طريقة تخزين رموز Cosmos (ATOM) المميزة في محفظة Trust

Blog_stake

ما هي شبكة Cosmos؟ وما هو رمز ATOM المميز؟

شبكة Cosmos هي شبكة مكونة من سلاسل بلوكشين مستقلة ومرتبطة عبر Cosmos Hub، وهي سلسلة بلوكشين تعمل بآلية ربط الحصة (PoS) قائمة على بروتوكول Tendermint، وهو بروتوكول إجماع قائم على تحمل الخطأ البيزنطي.

رمز ATOM المميز هو الرمز الأصلي ورمز التخزين الوحيد لسلسلة Cosmos Hub. وتمثل رموز ATOM المميزة الحق في المشاركة في الإجماع (التصويت أو التدقيق أو التفويض) على مستوى السلسلة وربح مكافآت الكتل (الإضافية) لرموز ATOM مقابل رسوم المعاملات.

ما هو التفويض؟

يشارك المدققون على مستوى سلسلة Cosmos Hub في عملية الإجماع عن طريق نشر التوقيعات المشفّرة أو الأصوات إلى كتل التخصيص. ويتطلب بروتوكول Tendermint تخصيص مجموعة ثابتة من المدققين، تُعرف هوية كل مدقق فيها عبر مفتاحه العام. ويحاول المدققون الوصول إلى إجماع لكل كتلة على حدة، وتتكون الكتلة من قائمة من المعاملات.

يتم التفويض عندما تربط الرموز المميزة بمدقق وتحصل على مكافآت من ذلك المدقق. وتُسدد مكافآت الكتل للمدققين والمفوضين في هيئة رموز ATOM صادرة حديثًا (إضافية) لتحفيزهم على التخزين.

لتفادي الخلط بين المصطلحات، يُطلق على عملية التفويض “التخزين”، لأن هذا المصطلح شائع بين غالبية المستخدمين.

image

تذكير!

عند تخزين الرموز المميزة، تصدر المكافأت تلقائيًا. وبعد إلغاء تخزين الرموز، تبقى محجوزة لمدة 21 يومًا إضافيًا. وخلال مدة الـ 21 يومًا، لا يحصل المستخدم على مكافآت ولا يمكنه نقل الرموز المميزة.

كيف تُحسَب المكافآت؟

يتم إصدار رموز ATOM جديدة لكل كتلة وتوزّع على المدققين والمفوضين المشاركين في عملية الإجماع. ويُعد هذا بمثابة حافز لحائزي رموز ATOM حتى لا يكتفوا بحيازة الرموز المميزة في المحافظ، فيتحلون بروح المجازفة من أجل تأمين الشبكة. ويكون عدد رموز ATOM الجديدة متغيرًا ويتوقف على نسبة مخزون رموز ATOM المخزّنة داخل الشبكة.

يمكنك التوجه إلى مكافأت التخزين/ حاسبة تخزين رموز ATOM 2.7k للتعرّف على المكافأت المتاحة.

طريقة تخزين عملة ATOM باستخدام محفظة Trust

الخطوة 1 - تحضير رموز Cosmos المميزة

احصل على رموز ATOM المميزة من منصات التداول وأودعها بـ محفظة Cosmos افتح المحفظة للتأكد من أنّ رصيدك صحيح. أو كخيار آخر، من شاشة المحفظة الرئيسية انتقل إلى علامة التبويب “التمويل” لعرض جميع الرموز المميزة التي يمكن تخزينها في محفظة Trust. في هذه الشاشة، ستظهر لك علامة التبويب Cosmos (ATOM)، انقر عليها للانتقال إلى محفظة Cosmos مباشرةً.

image

image

ملاحظة!

إذا لم تظهر علامة التبويب ATOM في محفظتك، انقر على علامة “+” أعلى الجهة اليمنى وابحث عن ATOM، ثم استخدم المؤشر لإضافة الرمز المميز.

الخطوة 2 - افتح قائمة التخزين

انقر على “المزيد” للوصول إلى “قائمة التخزين”. ستظهر الخيارات الآتية في هذه القائمة:

  • تفاصيل التخزين - لعرض مزيدٍ من المعلومات حول تخزين رموز Cosmos وحالة التخزين حاليًا.
  • تخزين - سينقلك إلى شاشة التخزين الرئيسية.
  • إلغاء التخزين - لإلغاء تخزين الرموز المميزة ووقف المكافأت.
  • المطالبة بالمكافأت - الحصول على المكافأت الصادرة عبر التخزين.

image

لبدء عملية التخزين، انقر على “تخزين”.

الخطوة 3 - اختيار المدققين

أدخل المبلغ الذي ترغب في تخزينه أو انقر على “الحد الأقصى” لاختيار جميع الرموز المميزة. يبلغ الحد الأدنى 0.01 ATOM . ويلزمك “توفر” رموز إضافية لسداد الرسوم، التي تبلغ 0.01 ATOM كحد أدنى. اختر المدقق حسب رغبتك، ثم انقر على “التالي”.

image

image

تحذير!

قبل المتابعة، يُرجى العلم بما يلي:

  1. سيتم حجز رموز ATOM المميزة الخاصة بك، ثم تبدأ في توليد المكافأت.
  2. يتاح لك “إلغاء التخزين” في أي وقت، مع العلم أن عملية إلغاء التخزين تستغرق 21 يومًا.
  3. بعد تنفيذ عملية التخزين، يكون بإمكانك نقل/تحويل رموز ATOM المميزة الخاصة بك.

الخطوة 4: أرسل المعاملة إلى الشبكة

راجع تفاصيل المعاملة. انقر على “إرسال” عندما تكون مستعدًا للمتابعة.

ستعود الشاشة تلقائيًا إلى محفظة ATOM. وستظهر لك رسالة “قيد الانتظار” أثناء تأكيد الشبكة للمعاملة.

image

image

الخطوة 5: تأكيد المعاملة

بعد إكمال عملية التخزين، يمكنك التحقق من النتائج عن طريق النقر على “المزيد” ثم النقر على “تفاصيل التخزين”. تهانينا، الآن تمت عملية تخزين رموز ATOM المميزة.

image

image

طريقة البحث في مستكشف سلسلة بلوكشين Cosmos

يمكنك أيضًا الاطلاع على حالة التخزين عن طريق زيارة هذا المستكشف: https://www.mintscan.io ثم إجراء البحث لعنوان ATOM الخاص بك.

image

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.