طريقة تخزين رموز Polkadot (DOT) في محفظة Trust

توفر محفظة Trust لمستخدميها إمكانية تخزين رموز Polkadot المميزة في المحفظة إضافةً إلى ربح مكافآت تُرسل لمحفظة الهاتف، أي أنها توفر أسرع طريقة وأسهلها وأكثرها أمانًا حاليًا لتخزين رموز (DOT) المميزة!

نوصي بقراءة هذا الدليل كاملاً من أجل التعرف على طريقة تخزين عملة Polkadot بالتفصيل! ومن يدري، ربما تتعلّم معلومة شيقة تخبر أصدقاءك بها. :wink:.

المحتويات:

  • ما سبب تخزين رموز Polkadot (DOT) في محفظة Trust مباشرة؟
  • ما هي محفظة Trust؟
  • طريقة تخزين رموز Polkadot (DOT) في محفظة Trust
  • مكافآت التخزين
  • ما هي خطوات تخزين عملة Polkadot بالتفصيل؟
  • أهم النصائح لتخزين رموز DOT المميزة (فرصة أفضل لربح المكافأت!)

طريقة تخزين رموز Polkadot (DOT) في محفظة Trust

  • نظرًا إلى أنّ أهم ما يميز محفظة Trust أنها متعددة السلاسل، يكون من الأسهل اكتشاف أفضل نسبة عائد سنوي بين السلاسل والمدققين، وإجراء عمليات التخزين في بضع خطوات بسيطة وعرض مكافآت التخزين للرموز المميزة في محفظة واحدة فقط.
  • يعمل تخزين رموز Polkadot المميزة داخل المحفظة مباشرةً على إعفائك من الرسوم التي تفرضها محافظ أخرى، وذلك لأن كثير من تلك المحافظ يعتمد على بروتوكولات أو عقود ذكية خارجية.
  • فور تعبئة رصيد محفظتك برموز Polkadot المميزة، يكون بإمكانك التخزين في 3 خطوات بسيطة.

ما هي محفظة Trust؟

محفظة Trust هي محفظة لامركزية متعددة السلاسل وسهلة الاستخدام، فتتيح لك تخزين وإدارة أكثر من 9 ملايين أصل رقمي من ضمنها رموز NFT على مستوى أكثر من 70 سلسلة بلوكشين. وتغنيك محفظة Trust عن عناء تخزين أصولك في أكثر من محفظة أو منصة تداول مركزية! وستشعر براحة البال لأن جميع أصولك محفوظة في مكانٍ واحد آمن.

تُحفَظ مفاتيحك الخاصة بجهازك وتُخزَن أصولك على السلسلة، أي أن لديك التحكم الكامل في جميع الأوقات. وتوفر لك محفظة Trust إمكانية شراء ومبادلة وتخزين عملتك الرقمية المفضلة عبر التطبيق فلن تضطر إلى مغادرته، وكذلك تتيح خيار الربط بالتطبيقات اللامركزية باستخدام مستكشف التطبيقات المركزية المدمج في التطبيق.

يستخدم محفظة Trust أكثر من 50 مليون شخص حول العالم!

ليس لديك محفظة Trust حتى الآن…؟ نزِّلها الآن: تطبيق محفظة Trust.

طريقة تخزين رموز Polkadot (DOT) في محفظة Trust

أولًا يجب أن يكون بحوزتك عدد من رموز $DOT. ليس لديك أي رموز Polkadot؟ اتبع هذا الدليل حول طريقة شراء رموز Polkadot عبر محفظة Trust.

بعد ذلك، توجّه إلى علامة التبويب “اكتشف” داخل تطبيق محفظة Trust (الصورة 1)، ثم انقر على قسم التخزين لفتح صفحة التخزين (الصورة 2). الآن انقر على Polkadot (DOT)، لفتح نافذة الرموز المميزة ثم انقر على “تخزين” (الصورتان 3 و 4) أو لديك خيار التوجّه إلى رمز DOT المميز في محفظتك ثم الضغط على أيقونة “التخزين” في صفحة الرموز المميزة (الصورتان 3 و4 أيضًا).

iphone2

iphone3

iphone4

iphone5

اختر المدققين

اضغط على “تخزين” مرة أخرى ثم اختر من قائمة المدققين “النشطين” للمتابعة (الصورة 1) عبر النقر على أسمائهم - ستظهر علامة بجوار المدققين الذين اخترتهم.

إذا مررت للأسفل، ستظهر لك أيضًا قائمة المدققين غير النشطين (الصورة 2). وننصحك باختيار أكثر من مدقق نشط! وسنوضح لك السبب في القسم 5: “ما هي طريقة عمل تخزين رموز Polkadot بالتفصيل؟”

iphone6

iphone7

تذكير:

بعد تخزين رموز DOT المميزة، سيتم حجز الرموز للمدققين الذين اخترتهم. ويحب أن يمر 28 يومًا على تخزين رموز DOT المميزة حتى يُمكن إلغاء تخزينها. ولن تتمكن من نقل الرموز المميزة وهي قيد التخزين.

أدخل عدد رموز DOT

أدخل عدد رموز DOT التي ترغب في تخزينها. داوم على الاحتفاظ ببعض الرموز المميزة لسداد رسوم التخزين/إلغاء التخزين انقر على “التالي” للمتابعة. راجع المعاملة ثم انقر على تأكيد.

بعد ذلك، ستُنقل إلى المحفظة مرة أخرى حيث تظهر لك “المعاملة” المعلّقة (الصورة 1). وما عليك سوى الانتظار حتى تعالج الشبكة طلب التخزين الذي أرسلته، ثم ستظهر في محفظتك على هيئة قيمة إجمالية للرموز المخزنة! اطلع على قسمي “المتاحة/المخزّنة” (الصورة 2). المتاحة هي الرموز المتاحة للاستخدام حاليًا في محفظتك والمخزّنة هي إجمالي عدد الرموز المخزنة المحجوزة.

لا تنس، لن يكون بإمكانك استخدام رموزك المميزة أثناء تخزينها/حجزها للمدققين الذين اخترتهم على سلسلة Polkadot.

iphone8

iphone9

انتظر التأكيد

بعد إرسال المعاملة، انتظر حتى تنفذ سلسلة Polkadot الإجراء ثم أكده. ستظهر معاملة تخزين في قائمة المعاملات. ارجع لشاشة “حالة التخزين” للاطلاع على الوضع الحالي للرموز المخزّنة.

مكافآت التخزين

أحيانًا يطلب المدققون والمفوضون الذين يساعدون في تأمين الشبكة عبر التخزين عمولة مقابل خدماتهم. وهذا الأمر ليس لمحفظة Trust سيطرة عليه، ولا تحصل محفظة Trust على أي حصة من تلك العمولة.

اطلع على نسبة العائد السنوي التي يطرحها كل مدقق رموز DOT قبل أن تتخذ قرار التخزين.

تتسم آلية التخزين على سلسلة Polkadot ببعض التعقيد ولا تقدم مكافآت بشكلٍ منتظم. وهذا خارج عن سيطرة محفظة Trust وناتج عن طريقة عمل سلسلة Polkadot. أكمل القراءة لتتعرف على السبب وراء ذلك، وعلى طريقة عملها وكيفية زيادة فرص ربح المكافأت.

ما هي خطوات تخزين عملة Polkadot بالتفصيل؟

عملية تخزين عملة Polkadot مُعقدة من الناحية الفنية، وذلك لضمان أمن سلسلة بلوكشين وشفافيتها، إضافةً إلى تعزيز اللامركزية على مستوى نظام دليل ربط الحصة المرشَّح (NPoS).

لا تقلق إذ سنشرح لك في ما يلي أهم المعلومات عن تخزين رموز DOT المميزة في محفظة Trust (وسنرشح لك عدد من المقالات التي ستساعدك حقًا في تكوين صورة شاملة من الناحية التقنية).

الحد الأدنى للتأهل لتخزين عملة Polkadot هو 10 DOT. بعد تخزين رموز DOT المميزة، سيتم حجز الرموز للمدققين الذين اخترتهم. ويمكنك إعادة تفويض رموز DOT (اختيار مدققين جدد) وكذلك إضافة عدد أكبر من رموز DOT إلى المخزون الذي لديك حاليًا في أي وقت.

ملحوظة مهمة: لن يحصل جميع المرشحون الذين لديهم أكثر من 10 DOT على مكافآت التخزين، وذلك لأن الحد الأدنى اللازم لربح المكافآت متغير ويمكنك الاطلاع عليه في صفحة الأهداف على Polkadot-JS UI.

ويُحدد المدققون الذين اخترت التخزين لديهم قيمة المكافأت. وستظهر أي مكافآت تستلمها في رصيد محفظتك كل 24 ساعة على الأقل.

لكنك لن تتمكن من سحب الرموز المميزة وهي قيد التخزين. وإذا كنت ترغب في سحب رموز DOT، فعليك الانتظار 28 يومًا حتى يتم إلغاء تخزين رموز DOT قيد التخزين.

ملاحظة: هذا الأمر لا تتحكم به محفظة Trust. ويرجع ذلك إلى طبيعة عملية تخزين عملة Polkadot التي يتولى المدققون تأمينها.

أهم النصائح لتخزين رموز DOT المميزة (فرصة أفضل لربح المكافأت!)

لتبسيط الأمر، يمنحك تخزين رموز DOT عبر تفويضها للمدققين فرصة للحصول على مكافأة.

أنت جزء من منظومة مكافآت يتم فيها التحقق من المعاملات على سلسلة بلوكشين. ويتم اختيار مدقق عشوائيًا للتحقق من إحدى المعاملات واستلام مكافأة. وفي حال كنت تخزّن الرموز المميزة لدى ذلك المدقق، تحصل على جزء من تلك المكافأة. لذا، كلما توزع رموز DOT للتخزين على عدد أكبر من المدققين، كلما تزيد حظوظك في تقاسم المكافآت معهم!

وكما هو شائع … لا تضع كلّ البيض في سلة واحدة. واستمتع بالتداول!

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.