طريقة تخزين رموز Solana (SOL) في محفظة Trust

تتيح محفظة Trust في الوقت الحالي للمستخدمين تخزين رموز Solana المميزة داخلها، وربح مكافآت تُرسل إلى محفظة الهاتف، أي أنها أكثر سهولة وأمنًا.

تدعم محفظة Trust 70 سلسلة بلوكشين مختلفة وأكثر من 9 ملايين أصل رقمي، لتوفر للمستخدمين تجربة متكاملة في ما يتعلق بحيازة العملات الرقمية ورموز NFT المفضلة لديهم وتخزينها واستخدامها.

أليس لديك محفظة Trust…؟ :arrow_right: [اضغط هنا لتنزيلها!]

ما هي مميزات تخزين رموز Solana في محفظة Trust؟

  • نظرًا إلى أن أهم ما يميز محفظة Trust أنها متعددة السلاسل، فإنّه من الأسهل اكتشاف أفضل نسبة عائد سنوي بين السلاسل والمدققين، وإجراء عمليات التخزين في بضع خطوات بسيطة وعرض مكافآت التخزين للرموز المميزة في محفظة واحدة فقط.
  • يعفيك تخزين رموز Solana المميزة داخل التطبيق من سداد الرسوم التي تفرضها محافظ أخرى، وذلك لأن كثير من تلك المحافظ يعتمد على بروتوكولات أو عقود ذكية خارجية.
  • فور تعبئة رصيد محفظتك برموز Solana المميزة، يكون بإمكانك التخزين عبر 3 خطوات بسيطة.

رمز Solana المميز

رمز SOL هو رمز الحوكمة لسلسلة Solana. وسلسلة Solana هي سلسلة بلوكشين عامة ومفتوحة المصدر وتدعم العقود الذكية، إلى جانب الرموز غير القابلة للتبادل (NFT) ومجموعة من التطبيقات اللامركزية. وعلى حدّ قولها، توفر إجراء المعاملات بسرعة أعلى وتكلفة أقل مقارنةً بمنافستها الرئيسية، إيثريوم.

وتوجد حالتا استخدام أساسيتان لرمز SOL المميز:

  • التخزين للمدققين
  • سداد الرسوم المستخدمة في تنفيذ العقود الذكية والمعاملات الأخرى.

تعتمد سلسلة Solana في تشغيلها على آلية إثبات الحصّة (PoS)، كما تعتمد على ابتكارها المصمم لمتابعة الوقت ويُطلق عليه آلية إثبات التاريخ (PoH). وتختلف آلية إثبات الحصّة عن دليل العمل (الذي يعتمد على المعدّنين في حل مشكلات التشفير المعقدة الضروري من أجل تعدين الكتل)، على عكس آلية إثبات الحصّة التي تعتمد على تفويض المدققين بالتخزين لتحديد المدقق الذي سيطرح كتل جديدة. آلية إثبات التاريخ هي طريقة لإثبات أنّ أي معاملة تسير بالترتيب الصحيح وأنه عثر عليها “القائد” المناسب.


حول تخزين Solana

إخلاء المسؤولية!

يُرجى التنبّه للمخاطر مرتبطة بتخزين الرموز المميزة.

يُرجى قراءة مخاطر التخزين لمعرفة المزيد.

يستطيع حائزو رموز SOL تخزين الرموز لدى المدققين. ومن أجل المشاركة في التخزين، يلزمك حيازة رموز SOL في محفظتك. ويمكن تخزين رموز بقيمة 0.01 SOL بحد أدنى. لكن تأكد من توفر رموز مميزة لتغطية رسوم الشبكة.

توفر محفظة Trust للمدققين أعلى معدلات على العائد السنوي ويمكن فلترتها باستخدام أداة الاختيارات المخصصة للمدقق.

أي مدقق رموز SOL يتاح له تقديم طلب ليتحول إلى مدقق على محفظة Trust. وتجرى عملية على محفظة Trust Github هنا حيث يمكنك تقديم طلب إدماج ودفع مبلغ رسوم قليل (700 $TWT) يتم حرقها في ما بعد.


ما هي جولة SOL؟ وكيف ستؤثر على عملية التخزين؟

تحدث عمليات تخزين وإلغاء تخزين رموز SOL المميزة في نهاية الجولة الجارية التي تستغرق 3 أيام تقريبًا. لذا، قبل التخزين، تذكر أن أموالك ستُحتجز لمدة 6 أيام بحد أدنى.

ولن تبدأ في تحصيل رموز SOL إلا عند بدء الجولة التالية، أي أنه في حال تخزين رموز SOL في بداية إحدى الجولات، فقد تنتظر 3 أيام حتى تبدأ تحصيل نسبة العائد السنوي التي يقدمها المدقق الذي اخترته.

ستُجمع مكافآت التخزين وتضاف إلى الرصيد الرئيسي المخزنة به رموز SOL في بداية الجولة التالية (أي أن مكافآتك ستخزن هي الأخرى وستكون فوائدها تراكمية).

ستنتظر لمدة 6 أيام على الأكثر حتى تضاف مكافآت التخزين الأولى إلى رصيدك.

وكما هو الحال مع التخزين، ستتم عملية إلغاء التخزين في الجولة التالية أيضًا. لذلك عليك الانتظار لمدة 3 أيام بحد أقصى حتى يكون الرصيد متاحًا في حال استلامك مكافآت تخزين رموز SOL المميزة.

تذكير:

فور تخزين رموز SOL المميزة، سيتم حجزها للمدقق الذي اخترته حتى الجولة التالية. ويحب أن تمر 3 أيام على تخزين رموز SOL المميزة حتى يُمكن إلغاء تخزينها. ولن تتمكن من نقل الرموز المميزة وهي قيد التخزين.

تتيح آلية الجولات ميزة فريدة للأشخاص الذين يخزنون رموز SOL المميزة، ثم قرروا إلغاء تخزين الرموز سريعًا قبل بدء الجولة الأولى التي تتحرك فيها أموالهم.

في حال قرر مستخدم ما فعل ذلك، فلن تُحجز أصوله من رموز SOL المميزة ويمكنه سحبها على الفور (لكن بالطبع، لن يحصل على أي مكافآت تخزين رموز SOL عن تلك الفترة).

طورت محفظة Trust تقويمًا للجولات ويُعرض داخل التطبيق. ووظيفته إعلامك بالوقت التقديري حتى بدء الجولة التالية، +/- عدد من الساعات.

ستجد هنا تقويم الجولات لسلسلة Solana: https://explorer.solana.com/


طريقة تخزين رموز Solana في محفظة Trust

انقر على زر التخزين لفتح قائمة التخزين. انقر على قائمة التخزين للمتابعة.

Sol1

اختر مدققًا

انقر على السهم لعرض قائمة “المدققين النشطين”. اختر مدققًا للمتابعة.

iphone-12-pro--graphiteVALILIST

iphone-12-pro--graphiteChosenVali

أدخل مبلغ SOL

أدخل مبلغ SOL الذي ترغب في تخزينه. احتفظ دائمًا ببعض الرموز المميزة لسداد رسوم التخزين/إلغاء التخزين انقر على “التالي” للمتابعة. راجع المعاملة ثم انقر على تأكيد.

تذكير:

بعد إتمام تخزين رموز SOL المميزة وتنفيذ الجولة الأولى، سيتم حجز الرموز للمدقق الذي اخترته. ويحب أن تمر 3 أيام على تخزين رموز SOL المميزة حتى يُمكن إلغاء تخزينها. ولن تتمكن من نقل الرموز المميزة وهي قيد التخزين.

iphone-12-pro--graphite@2x

iphone-12-pro--graphitestakedone

iphone-12-pro--graphitefinishedpopup

انتظر التأكيد

بعد إرسال المعاملة، انتظر حتى تقوم سلسلة Solana بتنفيذ المعاملة ثم تأكيدها. ستظهر معاملة تخزين في قائمة المعاملات. ارجع لشاشة حالة التخزين للاطلاع على الوضع الحالي للرموز المخزّنة.

مكافآت التخزين

أحيانًا يطلب المدققون والمفوضون الذين يساعدون في تأمين الشبكة عبر التخزين عمولة مقابل خدماتهم. وهذا الأمر ليس لمحفظة Trust سيطرة عليه، ولا تحصل محفظة Trust على أي حصة من تلك العمولة.

اطلع على نسبة العائد السنوي التي يطرحها كل مدقق رموز SOL قبل أن تتخذ قرار التخزين.

تذكير:

يجب أن تختار “المطالبة بالمكافأت” لاستعادة رموز SOL ولكي تصبح متاحة في محفظتك. تابع للأسفل.


هل ترغب في تخزين عملة Solana في محفظة Trust، لكن لا تملك عملة Solana، أو ليس لديك التطبيق؟ [نزِّل التطبيق مجانًا الآن من هنا] وابدأ شراء عملة Solana وتخزينها في محفظة Trust مباشرةً.

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.