أفضل الممارسات لتخزين عبارة الاسترداد الخاصة بك

تعتبر عبارة الاسترداد عنصرًا هامًا لحماية محفظة Trust الخاصة بك. في حالة فقدان جهازك أو تعرضه للتلف أو السرقة، يمكنك استخدام عبارة الاسترداد الخاصة بك لاستعادة الوصول إلى محفظتك بالكامل، ولذلك، من الهام أن تحافظ على سلامة عبارة الاسترداد الخاصة بك أو مفاتيحك الخاصة.

أفضل الممارسات:

  • اكتب عبارة الاسترداد على ورقة وخزّنها في مكان آمن، وإذا كنت تبحث عن شيء آخر يدوم أكثر من الورقة، ننصحك باستخدام CRYPTOTAG.
  • خزّن عبارة الاسترداد داخل برنامج لإدارة كلمات المرور. إذا لم يسبق لك استخدام برامج إدارة كلمات المرور، يجب عليك على الأرجح أن تستخدم أحدها. سيتم تخزين عبارة الاسترداد الخاصة بك داخل قاعدة بيانات مشفرة إما داخليًا على جهاز المستخدم أو عن بعد من خلال خدمة سحابية عبر الإنترنت. نقترح عليك خيارات آمنة مثل Lastpass، أو 1Password، أو KeePassXC.
  • تتيح لك تطبيقات تدوين الملاحظات، مثل Notes على نظام IOS أو Samsung Notes على نظام Android أو OneNote، إنشاء ملاحظات محمية بكلمة مرور. إذا كنت لا ترغب في استخدام برنامج لإدارة كلمات المرور، يمكنك تخزين عبارة الاسترداد داخل ملاحظة محمية بكلمة مرور (ومشفرة).

التكرار هام: خزّن عبارة الاسترداد الخاصة بك في أماكن مختلفة حتى يكون لديك نسخة احتياطية عن نسختك الاحتياطية، فوقوع حادثة قد يدمّر نسخة احتياطية واحدة، ولكنه على الأرجح لن يؤثر على الأخرى إذا كانت كل نسخة في مكان مختلف.

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.

1 Like