7 خطوات أساسية للحفاظ على أمان محفظة العملات الرقمية

7-essential-steps-to-keep-your-crypto-wallet-secure

لقد تغيّر عالمنا إلى الأفضل بفضل ما نشهده من تقدم تكنولوجي، إلا أن هذا التقدم يتطلب زيادة المسؤولية الشخصية التي نتحملها للحفاظ على أمننا على الإنترنت. فنحن نشهد حاليًا محاولات متزايدة للتصيّد في عالم العملات الرقمية حيث يحاول أصحاب النوايا السيئة خداع الأبرياء.

هل ترغب في تعلُّم أفضل الوسائل لحماية أصولك الثمينة من العملات الرقمية؟ سنعرض في ما يلي كيفية الحفاظ على أموالك ووسائل الحماية اللازم اتباعها.

1. ابدأ باستخدام أساس آمن لمحفظتك

تأكد من أن جهازك خالٍ من أي برامج خبيثة ولا تثبِّت أبدًا محفظة Trust على جهاز تم تجذيره. وللتأكد من أنك تستخدم دائمًا إصدارًا أصليًا من محفظة Trust، يجب تنزيل التطبيق عبر الروابط المتوفرة على موقعنا الإلكتروني فقط: trustwallet.com

2. لا تشارك أبدًا عبارة استردادك أو مفتاحك الخاص مع أي أحد

يكمن أمان أموالك في احتفاظك بعبارة استردادك، لذلك لا تشاركها مع أي أحد، فالحفاظ على سرية هذه العبارة وأمانها له أهمية قصوى في حماية محفظتك من الوصول غير المصرح به.

3. احتفظ بنسخة عن عبارة استردادك خارج الإنترنت

احتفظ دائمًا بنسخة عن عبارة الاسترداد الخاصة بك خارج الإنترنت! كتابتها على ورقة هو الحل الأسهل. أما إذا كنت ترغب في شيء أكثر استدامة من الورق، فننصحك بإلقاء نظرة على موقع CRYPTOTAG ومنتجاته. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالعبارة في ملف نصي مشفر وتخزينه على محرك أقراص USB. وبالاستعانة بأداة “مدير كلمة المرور”، يمكنك حفظ نسخة احتياطية رقمية عن عبارة الاسترداد الخاصة بك (وأي كلمة مرور أخرى تختارها) في ملف مشفر واحد يمكنك حفظه على محرك - أو عدة محركات - أقراص USB.

.4. وزّع أصولك لحمايتها. استخدم المحافظ المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت

استخدم التخزين غير المتصل بالإنترنت أو محافظ الأجهزة لتخزين كميات كبيرة من العملات الرقمية. أما للاحتياجات اليومية والكميات الأصغر من العملات الرقمية، فيمكنك استخدام المحافظ المتصلة بالإنترنت مثل محفظة Trust.

5. استخدم عبارة استرداد واحدة لكل محفظة

لا تستخدم عبارة الاسترداد نفسها لمحافظ مختلفة. وأفضل ممارسة عليك اتباعها في هذا الشأن هي استخدام عبارة استرداد واحدة لكل محفظة.

6. لا توجد عملية إعادة ضبط أو استرداد. لذا، احتفظ دائمًا بنسخة احتياطية

تذكر دومًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية عن عبارة الاسترداد. ففي حالة تعطل هاتفك أو سرقته أو ضياعه أو حذف التطبيق دون قصد، سيمكنك دائمًا استعادة محفظتك على هاتف آخر باستخدام عبارة الاسترداد. واعلم أنه لا تتوفر عملية إعادة ضبط أو استرداد، ما يعني أنك إذا فقدت عبارتك، فستخسر أموالك معها!

7. أضف طبقات توثيق أخرى، وفعَّل خاصية رمز المرور أو مُعرّف اللمس/مُعرّف الوجه

للتأكد أنه ما من أحد غيرك يمكنه الوصول إلى تطبيق محفظة Trust على الهاتف الجوّال، ننصحك بإضافة طبقة توثيق ثانية، مثل رمز مرور أو معرف اللمس/معرف الوجه للوصول إلى أموالك على محفظة Trust. فهذا يمنع أصحاب النوايا الخبيثة من الوصول إلى محفظتك إذا فقدت جهازك المحمول أو تركته على الطاولة وذهبت لإحضار كوب قهوة بنفسك. إليك دليل يوضح هذا الإجراء على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS أو Android.

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.

2 Likes