كيفية استيراد محفظة وأهم نصائحنا لأداء ذلك بأمان

نظرًا للطبيعة اللامركزية لمحفظة Trust، يمكنك استيراد محفظة Trust القديمة الخاصة بك أو محافظ من أطراف خارجية باستخدام عبارة الاسترداد أو المفتاح الخاص أو ملف تخزين المفاتيح. يمكنك أيضًا استيراد مفتاح عام يتيح لك ببساطة رؤية محتويات المحفظة.

انتباه!

أنت المسؤول الوحيد عن أمان محفظتك. تأكد دائمًا من إنشاء نسخة احتياطية قبل إجراء أية تغييرات على محفظتك. هذا الدليل مُعد لأغراض تعليمية فقط لا غير.


قبل استيراد محفظتك إلى جهاز جديد، يُرجى التأكد مما يأتي:

  • أنك قد أعددت نسخة احتياطية من عبارات الاسترداد الخاصة بك. ننصحك ألا تخزنها على جهاز إلكتروني، ولكن من الأفضل أن تكتبها بورقة وتحفظها في خزينة، على سبيل المثال. نرجو منك قراءة الدليل الكامل حول عبارات الاسترداد.
  • إذا كنت تخطط لحذف محفظتك من جهازك القديم، تأكد من استيراد محفظتك على جهازك الجديد أولًا.
  • تأكد من عدم إمكانية الدخول إلى محفظتك من هاتفك القديم، إذا كنت ستتصرف فيه أو تبيعه، أو بعبارة أخرى، أزل التطبيق فور استيراد محفظتك بنجاح على الجهاز الجديد.

إنشاء نسخة احتياطية

من أجل تصدير محفظتك، تحتاج إلى الحصول على إمكانية الوصول إلى إعدادات الأمان الخاصة بمحفظتك. مع محافظ الويب مثل MyEtherWallet (MEW)، عليك إعداد نسخة احتياطية من ملف تخزين المفاتيح الخاص بك بعد إنشاء المحفظة. إليك بعض النماذج لكل نوع.

عبارة الاسترداد من محفظة MetaMask

image

image

ملف تخزين المفاتيح من MyEtherWallet

image

image

انتباه!

تُعد ملفات تخزين المفاتيح محمية بكلمة مرور،

فبدون كلمة المرور، لن تتمكن من فك تشفير ملف تخزين المفاتيح.

المفتاح الخاص من MyEtherWallet

image

استيراد محفظة

سنتابع الآن عملية استيراد المحافظ وهي شبيهة إلى حد ما بـ كيفية استعادة محفظة متعددة العملات، ولكن الاختلاف الوحيد أنه بدلًا من اختيار محفظة متعددة العملات، سنختار استيراد محفظة إيثريوم.

كيفية الوصول إلى شاشة استيراد المحفظة

  1. افتح محفظة Trust، ثم انقر على “الإعدادات”.
  2. ستجد في شاشة الإعدادات “المحافظ”.
  3. انقر على علامة “+” في أقصى اليمين للوصول إلى شاشة الاستيراد. انقر على إيثريوم.

image

الطريقة 1: الاستيراد بواسطة عبارة الاسترداد

اكتب عبارة الاسترداد بعلامة التبويب الخاصة بالعبارة بشاشة استيراد إيثريوم، أو يمكنك مسح رمز QR (إذا كان لديك واحد). ضع اسمًا حتى يمكنك بسهولة التعرف على المحفظة، وبعد الانتهاء من الكتابة، فقط انقر على استيراد.

image

image

الطريقة 2: الاستيراد بواسطة ملف تخزين المفاتيح

يكون ملف تخزين المفاتيح بصورة رئيسية ملفًا نصيًا يحتوي على أسطر رمز مشفرة. تحتاج إلى نسخة من المحتويات الكاملة بالملف ولصقها بعلامة التبويب الخاصة بملف تخزين المفاتيح (JSON). اكتب كلمة المرور لفك تشفير الملف وضع اسمًا لكي تتمكن بسهولة من التعرف على المحفظة، وبعد الانتهاء من الكتابة، فقط انقر على استيراد.

image

image

الطريقة 3: الاستيراد بواسطة المفتاح الخاص

يُعد المفتاح الخاص رمزًا صغيرًا يتم إقرانه بمفتاح عام من أجل وضع الخوارزميات لتشفير النص أو فك التشفير، ويكون المفتاحان الخاص والعام مشتقين من عبارات الاسترداد الخاصة بك.

اكتب المفتاح الخاص بعلامة التبويب الخاصة بالمفتاح الخاص بشاشة استيراد إيثريوم، أو يمكنك مسح رمز QR (إذا كان لديك واحد)، وبعد الانتهاء من الكتابة، فقط انقر على استيراد.

image

image

انتباه!

إذا تم الكشف عن مفتاحك الخاص، تصبح محفظتك عُرضة للخطر بصورة كاملة. تكون عبارات الاسترداد أكثر قوة وتضيف طبقة أخرى من الحماية، ومع ذلك، ننصحك بعدم الاستمرار في استخدام محفظتك إذا تعرضت أي من النسخ الاحتياطية المذكورة أعلاه إلى الاختراق.

الطريقة 4: الاستيراد بواسطة المفتاح العام

يُعد المفتاح العام تقنيًا العنوان المتلقي أو عنوان المحفظة، واستيراد هذا المفتاح سيتيح لك الاطلاع على الرموز المميزة والمقتنيات والمعاملات المرتبطة بالعنوان المذكور.

اكتب المفتاح العام بعلامة التبويب الخاصة بالعنوان بشاشة استيراد إيثريوم، أو يمكنك مسح رمز QR (إذا كان لديك واحد). ضع اسمًا حتى يمكنك بسهولة التعرف على المحفظة. بعد أن تنتهي من الكتابة، فقط انقر على استيراد.

image

image

انتباه!

عند استيراد مفتاح عام، لا يمكنك إجراء أية معاملات بالمحفظة.

هذا كل ما في الأمر! لقد قمت باستيراد محفظتك بالكامل. نهنئك!

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.