تحذير من المحتالين

scammer-warning

نريد أن ننمي وعيك حول محاولات التصيّد الاحتيالي المتزايدة المرتبطة بالعملات الرقمية وذلك بتعريفك بأشهر ثلاث عمليات احتيال مستخدمة، وتشترك جميع هذه العمليات في طلب بياناتك الشخصية عادةً والإشارة إلى مفتاحك الخاص أو عبارتك الأولية (التي يُطلق عليها أيضًا عبارة الاسترداد). علينا أن نذكرك بالتالي:

لا تشارك أبدًا عبارة الاسترداد الخاصة بك أو مفتاحك الخاص مع أي أحد.

سيصل المحتالون الذين يتظاهرون أنهم نحن أو أي أحد آخر، مباشرةً إلى محفظتك وسيسرقون جميع أموالك في الحال!

كيف تكون عمليات الاحتيال هذه

لقد حددنا حتى الآن طريقتين يحاول بها المحتالون سرقة الأموال، وتشمل بعض أدواتهم المفضلة صفحات Facebook المزيفة أو مجموعات عروض الهدايا على Telegram أو مواقع التصيّد المتخفية. سنوضح لك كيف يمكنك أن تعرفهم وكيف يمكنك المساعدة في مكافحتهم.

Facebook

pIdDSZyQPNYBSp8_CA8lUqpwnCbLPo_PihE3gdZHGz0903IK-EeyuoiYwceCEDJF2tQWTD9wAWRcTZ7tvWdN70zKh8izArTVvfFU2wftKIPOjoUyGo3pN2fEXDo9pV4zS3MF1US0

تأتي عمليات الاحتيال عادةً في صورة صفحة Facebook ترسل إليك رسائل خاصة أو تشير إلى أحد مستخدمينا، حيث يدعي المحتال أن المستخدم تم اختياره من أجل عروض هدايا مجانية رسمية وأنه فقط عليه زيارة موقع إلكتروني ما للحصول عليها، وينقلك هذا عادةً إلى صفحة مزيفة لمحفظة Trust/MyEtherWallet تطلب منك إدخال مفتاحك الخاص أو عبارة الاسترداد الخاصة بك.

H1WB00ov0m2Be08jG-xJ66SUAzcmUk_D3lf7ovnYQAUf1yvjXCCWvgTA3qj0q3aLYV1Fw3aMd_iYKXHYcA-puYO_-AdabMMIGOB5cDUFYHTNPpRWajya_ERBUgFymVMFshb6y2Di

كيف تحمي نفسك

تأكد دائمًا من زيارتك صفحة Facebook الرسمية الخاصة بنا @trustwalletapp. لن نرسل إليك أبدًا رسالة مباشرة بأي هدايا مجانية أو عروض. قم بزيارة @trustwalletapp وتأكد من وجود عروض سارية (لن ننشر هذه العروض إلا هناك). إذا ساورك الشك، يمكنك إرسال رسالة إلينا مباشرةً على Facebook، ولمكافحة عمليات الاحتيال، تأكد دائمًا من الإبلاغ ضد الصفحة على Facebook وبلغنا أيضًا بما حدث حتى يمكننا مشاركته مع فريق مكافحة الاحتيال الداخلي الخاص بنا.

Telegram

ينتحل المحتالون غالبًا شخصية أحد الوسطاء التابعين لنا أو أحد أعضاء فريق محفظة Trust ويتواصلون معك مباشرةً مُدعين أنهم يمكنهم مساعدتك في مشكلتك، ويتخفون عادةً بانتحال شخصية مؤسِّسنا فيكتور ولكنهم أيضًا انتحلوا شخصيات أخرى من فريق العمل.

image

image

يدّعي المحتالون عادةً أنهم سيساعدونك في استرداد أموالك أو إجراء تتبع سريع لتذكرة الدعم الخاصة بك وينطوي ذلك دائمًا على سؤالك عن مفتاحك الخاص أو عبارة الاسترداد الخاصة بك. لن يطلب منك وسطاء محفظة Trust أو فريق العمل مطلقًا معرفة عبارة الاسترداد الخاصة بك أو مفتاحك الخاص.

لقد رأينا مؤخرًا أيضًًا سيلًا من مجموعات عروض الهدايا المزيفة على Telegram التي ترسل دعوات إلى المستخدمين خارج قناتنا الرسمية على Telegram وتجذبهم لزيارة مواقع تصيّد بالمسابقات أو عروض الهدايا. لن تدعوك محفظة Trust مطلقًا في أي مجموعة خاصة لعروض الهدايا على Telegram.

image

image

كيف تحمي نفسك

لا تستجيب لأي أحد يرسل إليك رسالة مباشرة على Telegram متظاهرًا أنه يعمل لصالح محفظة Trust. إذا أرسلت إلينا رسالة مباشرة، فقط تأكد من فعل ذلك بالنقر على الأسماء المستعارة للمسؤولين الإداريين الخاصين بنا في رسالة Telegram الترحيبية. غيّر إعدادات الخصوصية لديك على Telegram (الإعدادات > الخصوصية والأمان > المجموعات > وغيّر الإعدادات الخاصة بـ “دعوتك إلى المجموعات” إلى “جهات الاتصال لديّ”) لتتجنب أي دعوات مزيفة للمجموعات. انضم إلى مجموعتنا الرسمية فقط على Telegram وهي باللغة الإنجليزية وكذلك قناة الإعلان، ولمكافحة تلك المحاولات في حال تلقيت رسائل من شخص ما لم تراسله من قبل، يمكنك استخدام خيار الإبلاغ عن الرسائل المزعجة أعلى الرسالة، ويسري نفس الأمر على دعوات المجموعات غير المرغوب فيها. يُرجى عدم نشر أية صورة للمحتالين في مجموعتنا على Telegram لعدم التسبب في أي إزعاج المستخدمين الجدد أو إرباكهم. راسل أي مسؤول إداري مباشرةً، إذا أردت أن تبلّغ عن شخص ما.

مواقع التصيّد الإلكترونية

image

الأمر الآخر المشترك الذي ستواجهه هو مواقع التصيّد الإلكترونية التي تدّعي أنها موقعنا الرسمي أو مدونتنا أو موقع Medium وهي تشبه عادةً مواقعنا الرسمية ولكنها فعليًا مواقع تصيّد خبيثة وتضيف عادةً مستوى نطاق فرعي آخر أو تستخدم اسم نطاق مشابه نوعًا ما لتضليل المستخدمين…

image

كيف تحمي نفسك

  • تأكد من التحقق من النطاق الذي تستخدمه، إذا ساورك الشك، واكتبه يدويًا في المتصفح الخاص بك (trustwallet.com).
  • لا تُدخل مفتاحك الخاص مطلقًا أو عبارة الاسترداد الخاصة بك على أي موقع إلكتروني يطلب منك ذلك.

كيفية المكافحة

احتفظ بنطاقنا الرسمي ضمن المواقع المفضلة trustwallet.com وhttps://community.trustwallet.com في متصفحك المفضل حتى تضمن دائمًا أنك ليس على موقع تصيّد. إذا عثرت على موقع تصيّد، تأكد من التواصل معنا على الفور.

قواعد يُنصح باتباعها

  • القاعدة 1: لا تُدخل مفتاحك الخاص أو عبارة الاسترداد الخاصة بك على أي موقع إلكتروني، إلا إذا كنت تعرف ما الذي تفعله بالتحديد.

  • القاعدة 2: لن يرسل إليك مطلقًا وسطاء محفظة Trust أو فريق العمل الخاص بها رسالة مباشرة.

  • القاعدة 3: لن يكون لدى وسطاء محفظة Trust أو فريق العمل الخاص بها أي سبب ليطلبوا منك معرفة عبارة الاسترداد الخاصة بك أو مفتاحك الخاص.

*القاعدة 4: لن تدعوك محفظة Trust مطلقًا لأي مجموعة خاصة لعروض الهدايا على Telegram.

*القاعدة 5: تحقق دائمًا من النطاق أو اسم المستخدم لتتأكد من كونك على موقع محفظة Trust الرسمي أو موقع التواصل الاجتماعي الرسمي.

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.