التخزين السحابي لمحفظة Trust – الأسئلة الأكثر شيوعًا

cloudbackupTwitter

يُعد التخزين السحابي لمحفظة Trust طريقة سهلة الاستخدام للنسخ الاحتياطي واسترداد محفظتك، ويمكنك استخدام هذه الميزة لتخزين نسخة احتياطية مشفرة من العبارة السرية الخاصة بمحفظتك المكونة من 12 كلمة بأمان في حسابك السحابي عبر الإنترنت.

ننصحك بشدة أن تكتب عبارتك السرية وتخزّنها بأمان في مكان مادي، بالإضافة إلى استخدام النسخ الاحتياطي السحابي.

كيف أحصل على ميزة النسخ الاحتياطي السحابي من محفظة Trust؟

توجد طريقتان للوصول إلى ميزة النسخ الاحتياطي السحابي المشفر في تطبيق محفظة Trust على الهاتف الجوال:

  1. عند إنشاء محفظة جديدة
  2. من خلال إعدادات محفظتك، إذا كان بالفعل لديك محفظة نشطة.

من أجل بدء استخدام ميزة النسخ الاحتياطي السحابي:

  1. احصل على أحدث نسخة من محفظة Trust على جهازك من هنا: trustwallet.com/download.
  2. استخدم دليلنا الشامل لـ Apple iOS أو Android.

ما ميزة استخدام نسخ احتياطي سحابي مشفر؟

تُعد ميزة النسخ الاحتياطي السحابي طريقة سهلة الاستخدام لإعداد نسخة احتياطية من مفتاح محفظتك الخاص واسترداده عبر الإنترنت، ويمكن استخدامها كحماية إضافية لأصولك الرقمية، إذا كنت لا تستطيع الوصول إلى التطبيق لأي سبب أو إذا فقدت نسختك الاحتياطية المادية لعبارتك السرية.

تتيح لك ميزات النسخ الاحتياطي السحابي:

  • إنشاء محفظة جديدة على نحوٍ أسهل وأسرع
  • تخزين نسخة احتياطية مشفرة من عبارتك السرية في حسابك السحابي
  • استرداد مفتاح محفظتك الخاص بسلاسة من نسختك الاحتياطية المشفرة عبر الإنترنت

في بعض الأحيان، قد يفشل مستخدمو المحافظ الذاتية الحفظ (غير الاحتجازية) مثل محفظة Trust في إعداد نسخة احتياطية من عبارتهم السرية المكونة من 12 كلمة بأمان – مما يؤدي إلى خسارة أموالهم بالكامل.

مع ميزة النسخ الاحتياطي السحابي، نسهل عليك إعداد نسخة احتياطية من محفظتك واستردادها.

هل تُنسخ محفظتي احتياطيًا بأمان إذا استخدمت فقط النسخ الاحتياطي السحابي لعبارتي السرية؟

عند استخدامك النسخ الاحتياطي السحابي، تصبح عبارتك السرية مشفرة ومخزنة في حسابك السحابي. يُعد النسخ الاحتياطي السحابي طريقة مريحة لإعداد نسخة احتياطية من محفظتك، ولكننا ننصحك بشدة باستخدام كلا خياري النسخ الاحتياطي المتاحين لك في محفظة Trust.

  • النسخ الاحتياطي اليدوي للعبارة السرية – الذي يتيح لك كتابة عبارتك السرية المكونة من 12 كلمة في صيغة مادية وتخزين نسخة منها تخزينًا آمنًا
  • النسخ الاحتياطي السحابي – الذي يتيح لك تخزين نسخة مشفرة من عبارتك السرية المكونة من 12 كلمة بسلاسة في حسابك السحابي عبر الإنترنت.

هل أحتاج إلى كلا النسخ الاحتياطي السحابي المشفر والنسخ الاحتياطي اليدوي المكتوب لعبارتي السرية؟

نؤمن بحقك في أن تحظى بالتحكم الكامل في أصولك ، ولذلك لك أن تختار إما استخدام أحد الخيارين أو كلاهما.

يُعد النسخ الاحتياطي السحابي طريقة مريحة لإعداد نسخة احتياطية مشفرة من عبارتك السرية ويساعدك إعداد نسخة احتياطية مادية من عبارتك السرية في تعزيز أمان محفظتك.

لماذا تُعد ميزة النسخ الاحتياطي السحابي أكثر أمانًا من حفظ ملف عادي غير مشفر على جهاز حاسوبك أو البريد الإلكتروني أو حساب التخزين السحابي؟

لا ننصح بإعداد نسخ رقمية غير مشفرة لعبارتك السرية، وتشمل الأمثلة حفظ نسخ على حاسوبك أو البريد الإلكتروني أو حساباتك الإلكترونية أو أخذ لقطات شاشة.

تسهّل النسخ الرقمية غير المشفرة لعبارتك السرية على المخترقين وأصحاب النوايا السيئة الوصول غير المصرح به إلى أموالك – وتكون المشكلة هي عدم معرفتك بالأمر إلا بعد فوات الأوان وسرقة أموالك.

من جهة أخرى، لن يصل أحد غيرك إلى النسخة الاحتياطية المشفرة من عبارتك السرية. لا يقتصر الأمر على وجود ملف مشفر بأمان في حساب التخزين السحابي الخاص بك، ولكن ستضع أيضًا كلمة مرور تشفيرية حتى يمكنك وحدك فك التشفير والوصول إلى الملف عندما تحتاج إلى استرداد محفظتك.

ما هي تحديدًا كلمة المرور التشفيرية؟ وما الفرق بينها وبين عبارتي السرية المكونة من 12 كلمة؟

كلمة المرور التشفيرية هي كلمة مرور خاصة تنشئها لتشفير النسخة الاحتياطية من عبارتك السرية في حسابك السحابي، وذلك لضمان ألا يتمكن أحد سواك من استعادة محفظتك.

إليك بعض الملاحظات حول كلمة المرور التشفيرية الخاصة بك:

  • لا يمكن فك تشفير النسخ الاحتياطي السحابي لعبارتك السرية إلا بكلمة المرور التشفيرية الخاصة بك – لذلك، تأكد من عدم فقدانها وعدم مشاركتها مع أي أحد وتخزينها في مكان آمن.
  • لا تخزّن محفظة Trust كلمة المرور التشفيرية الخاصة بك أو تحتفظ بها، ولذلك لا يمكننا استعادتها أو استرجاعها.
  • في حالة وصول شخص ما لكلمة المرور التشفيرية الخاصة بك، من المحتمل أن يصل إلى محفظتك ويصل إلى أصولك الرقمية.

ننصحك بشدة أن تحتفظ بنسخة آمنة من كلمة المرور التشفيرية الخاصة بك وألا تشاركها مع أي أحد.

ماذا يحدث إذا نسيت كلمة المرور التشفيرية الخاصة بي؟

لا يمكن لمحفظة Trust أن تعيد ضبط كلمة المرور التشفيرية الخاصة بعبارتك السرية أو تستعيدها.

إذا فقدت كلمة المرور التشفيرية الخاصة بك أو نسيتها، أول شيء يجب عليك فعله هو أن تتأكد من أن لديك نسخة احتياطية يدوية مكتوبة من عبارتك السرية.

اتّبع هذه التعليمات لإنشاء نسخة احتياطية يدوية، إذا لم يكن لديك واحدة.

بعدما تتأكد من وجود نسخة احتياطية يدوية لديك، سنوضح لك كيفية إنشاء نسخة احتياطية سحابية جديدة بكلمة مرور تشفيرية جديدة، إذا أردت ذلك:

  1. احذف النسخة الاحتياطية السحابية الخاصة بك: انتقل إلى الإعدادات > المحافظ > انقر على أيقونة المعلومات بجوار المحفظة (3 نقاط أو رمز “i”) > اختر حذف النسخة الاحتياطية واتبّع التعليمات،
  2. ثم، قم بإعداد نسخة احتياطية سحابية جديدة مباشرةً بعد ذلك: اختر خيار النسخة الاحتياطية السحابية > ضع كلمة مرور تشفيرية وأكمل الإجراء > دوّن كلمة المرور الخاصة بك (في ورقة على سبيل المثال) وخزّنها بأمان.

هل يتم إعداد نسخة احتياطية تلقائيًا لعبارتي السرية على السحابة عند إنشائي محفظة ما؟

الإجابة باختصار هي لا. ستحتاج إلى بدء إجراء إنشاء نسخة احتياطية سحابية للعبارة السرية المكونة من 12 كلمة الخاصة بمحفظتك.

نؤمن بحقك في اختيار الخيار غير الاحتجازي والتمتع بالتحكم الكامل في محفظتك وأصولك - ويشمل ذلك الميزات التي ترغب في الاستفادة منها.

هل يمكنني أن أحذف النسخة الاحتياطية السحابية لعبارتي السرية؟

نعم. إذا أردتَ حذف النسخة الاحتياطية السحابية الخاصة بك، إليك الطريقة: انتقل إلى الإعدادات > المحافظ > انقر على أيقونة المعلومات بجوار المحفظة (3 نقاط أو الرمز “i”) > اختر النسخة الاحتياطية السحابية > اختر حذف النسخة الاحتياطية واتّبع التعليمات.

هل يمكن ان تصل الخدمة السحابية الخاصة بي إلى عبارتي السرية؟

لا تصل محفظة Trust ولا يصل مزودو الخدمات السحابية التي ندمجها إلى محفظتك أو عبارتك السرية أو أموالك من خلال دمج النسخ الاحتياطي السحابي. علاوة على ذلك، تكون كلمة المرور التشفيرية التي تحمي نسختك الاحتياطية السحابية غير معروفة لمحفظة Trust أو مزودي خدمة التخزين السحابي.

هل تُتاح ميزة النسخ الاحتياطي السحابي للعبارة السرية في امتداد متصفح محفظة Trust؟

تُتاح ميزة النسخ الاحتياطي السحابي حاليًا لأجهزة الجوال، ولكننا نعمل على توفير دعم النسخ الاحتياطي السحابي لامتداد متصفح محفظة Trust أيضًا.

هل لديك مزيد من الأسئلة؟

إذا احتجت مزيدًا من المساعدة، يمكنك التواصل مع فريق الدعم الخاص بنا. وتأكد أيضًا من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر التطورات والنصائح الأمنية.

1 Like