ما هو تصريح الوصول إلى الرموز المميزة

موجز تعريفي عن تصريح الوصول إلى الرموز المميزة

تستخدم التطبيقات اللامركزية، مثل منصات التداول اللامركزية، العقود الذكية لتنفيذ المعاملات على سلسلة بلوكشين. تستخدم منصات لامركزية مثل منصة Uniswap أو PancakeSwap عقودًا ذكية تتيح للمستخدمين إمكانية التحويل بين الرموز المميزة المختلفة. ويلزم المستخدم أن يمنح العقد الذكي تصريحًا بالوصول لعدد محدد من الرموز المميزة (ويطلق عليه تصريح الوصول). كذلك يُعدّ هذا التصريح بمثابة إجراء أمني لحائزي الرموز المميزة، نظرًا لأنه سيعمل على وضع حد للأصول التي يتصرف بها العقد الذكي نيابةً عنك.

إضافةً إلى ذلك، يوفر الحماية لمطوري التطبيقات اللامركزية ويضمن سير العمليات داخل العقود الذكية بشكلٍ سلس. إن منحك تصريح بالوصول إلى الرموز المميزة يتيح للعقد الذكي بالتطبيق اللامركزي التحقق من عدد الرموز المميزة المتوفر لديك بالفعل. إضافةً إلى ما سبق، تُستخدم تصاريح الوصول إلى الرموز المميزة في تطبيقات التخزين اللامركزية، وفيها يحجز المستخدم الرموز المميزة مقابل الحصول على فوائد أو أصول أخرى.

أمثلة على تصريح الوصول إلى الرموز المميزة

المبادلة على منصات التداول

عند إجراء عملية مبادلة، سيلزمك أولًا منح تصريح الوصول إلى الرمز المميز الذي ترغب في مبادلته بأصلٍ آخر. وفور تأكيد هذا الإجراء، سيكون بإمكانك مبادلة الرموز المميزة.

image

image

تطبيقات التخزين اللامركزية

بعض التطبيقات اللامركزية تطلب منك الحصول على تصريح لتخصيص أحد الرموز المميزة للتخزين. كما هو الحال في منصة C.R.E.A.M. Finance إذ يلزمك منح تصريح بتخصيص رموز $TWT المميزة للتخزين أولًا.

image

image

تأكد من متابعتنا على هذه الحسابات تويتر بالعربي تليجرام بالعربي حيث سنبقيك على اطلاع دائم بآخر أخبار وتحديثات تراست ولت.