استعراض كامل للأمان والسلامة في محفظة تراست والت (Trust Wallet)

إعداد نظام إيكولوجي آمن للوصاية الذاتية، مع مجتمعنا ومن أجل مصلحته

الأمان هو أساس عملنا في محفظة تراست والت. بفضل الثقة التي يضعها أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم في محفظتنا، فإننا نتبع نهجًا استباقيًا خاصًا بتوفير الأمان، والذي من شأنه أن يحافظ على أصولك آمنة وتحت تصرفك.

مهمتنا هي بناء بوابة تتيح لك الدخول في عالم ويب 3.0 بسهولة، وإعداد نظام إيكولوجي مفتوح يهيئ لك عالمًا آمنًا لا مركزيًا. و أولويتنا القصوى هي توفير الأمان لك في هذا المجال، بدءًا من إعداد أحدث نظام للتشفير والأمان نقدمه لك وصولًا إلى فريقنا الكامل الذي يعمل على مساعدة جميع الأشخاص حول العالم على التعمق في عالم الويب 3.0.

في هذا المقال، سنبرز لك الطرق المختلفة التي يمكن أن نساعدك بها على تأمين أصولك الرقمية وتجربة تعمقك في ويب 3.0.

المحتويات

لماذا تركز محفظة تراست والت (Trust Wallet) بدرجة كبيرة على الأمان؟

أولويتنا القصوى هي توفير الشعور بالأمان لك عند دخولك عالم ويب 3.0. وعلى الرغم من هذه الوعود التي يقدمها ويب 3.0 بشأن توفير لك مزيد من الحرية المادية وكامل الملكية والتصرف ببياناتك وأصولك، فإنه أيضًا يُعد عرضة للكثير من التهديدات الخارجية. ونحن ندرك أن الناس بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من الدعم للحفاظ على سلامة أصولهم وللشعور بالراحة عند استكشاف عالم الويب اللامركزي.

لهذا السبب يُعد توفير الأمان في صميم آلية عملنا في محفظة تراست والت. فليس هدفنا فقط أن نوفر لك تجربة ممتعة تتيح لك الوصول بسلاسة إلى كل ما تقدمه العملات الرقمية والويب 3.0، ولكنه أيضًا يتمثل في رغبتنا الحفاظ على سلامتك أثناء وجودك في هذا المجال. ويتميز النهج الذي نتبعه بأنه استباقي ومتعدد الأوجه، ويتضمن كل شيء بدءًا من التشفير الرائد صناعيًا الذي تتميز به جميع منتجاتنا وصولًا إلى التواصل بشكل فردي مع مستخدمينا عند الحاجة.

إليك عدة طرق نتبعها لتوفير الأمان، وبالتالي يتضح لك بشكل أفضل سبب تمتع أصولك وتجربتك على محفظة تراست والت بالأمان.

أحدث نظام للتشفير والأمان

جرى تطوير هذه التقنية التي تحرك محفظة تراست والت استنادًا إلى التشفير الرائد صناعيًا مع وضع الأمان في صميم آلية عملنا. ونقوم دائمًا بترقية محفظة تراست والت لكي تكون بعيدة عن أية تهديدات وللحفاظ على تجربة التعمق في عالم الويب 3.0 آمنة قدر الإمكان.

تخضع مفاتيحك الخاصة لتشفير قوي باستخدام خوارزمية معيار التشفير المتقدم (AES)، وكذلك يتم تخزينها بشكل آمن على جهازك، حيث يتم تجزئة رمز المرور الذي قمت بتعيينه على محفظة تراست والت قبل حفظه على جهازك، وكذلك يتم تخزينه في متجر مفاتيح محمي من التلاعب. وبالإضافة إلى ذلك، أثناء استخدامك لأي من منتجات المحفظة، لن يتم مشاركة كلمة المرور والمفاتيح الخاصة أبدًا خارج جهازك، ولن يتم تداولها عبر الإنترنت أو كشفها لأي طرف ثالث.

إشعارات الأمان داخل التطبيق

نرصد دائمًا أية تهديدات يتعرض لها النظام الإيكولوجي الخاص بالعملات الرقمية والتي قد تؤثر على تجربة مستخدمينا. وإذا اقتضى الأمر، نقوم بإرسال إشعارات فورية على تطبيق الهاتف المحمول وملحق المتصفح الخاصين بمحفظة تراست والت. وتبعًا لمدى إلحاح المشكلة، سنقوم أيضًا بتضمين تعليمات محددة، وروابط إرشادية، ومعلومات الاتصال الخاصة بنا حتى تعرف بالضبط ما ينبغي عليك فعله لحل المشكلة.

على سبيل المثال، قد يبدو الإشعار الذي نرسله على ملحق المتصفح الخاص بمحفظة تراست والت بهذا الشكل:

وبالمثل، نقوم بإرسال إشعارات بشكل دوري خاصة بالأمان، والتنبيهات، والتحذيرات إلى مستخدمي تطبيق محفظة تراست والت على الهاتف المحمول. تتخذ هذه الإشعارات أشكالًا مختلفة، ومنها التحذيرات المباشرة داخل التطبيق، وإشعارات البانر على هاتفك المحمول، وغيرها حسب الحاجة. وقد يظهر لك إشعارًا مثل هذا:

يمكنك أيضًا أن ترى إشعارات البانر على جهازك المحمول، وإشعارات البانر على المتصفح، وغيرها من الإشعارات حسب الحاجة.

نحثك على تفعيل خاصية إظهار الإشعار الخاصة بمحفظة تراست والت على جهازك المحمول، وكذلك إظهار الإشعارات الخاصة بها على متصفح جهاز الحاسوب الخاص بك حتى لا يفوتك أي تحديث أو تحذير مهم بشأن توفير الأمان تطلقه محفظة تراست والت.

من الضروري متابعة إشعارات الأمان التي نرسلها نظرًا لدورها المهم في الحفاظ على أصولك آمنة. إذا راودتك أي شكوك في أي وقت ظهر لك فيه إشعار مثل هذا، فإننا نوصيك بعدم مشاركته علنًا على الإنترنت (على تويتر أو ديسكورد على سبيل المثال)، فقد يؤدي هذا إلى تعرضك لضرر تسببه بعض الجهات الفاعلة الخبيثة، ولذا فإن تجنب مشاركته سيحافظ على سلامة المستخدمين الآخرين ويساعدك على التواصل على الفور مع فريق الدعم لدينا.

حماية مدمجة ضد الوصول غير المأذون به

يمثل أمانك أولويتنا القصوى. كجزء من جهودنا للحفاظ على أصولك المشفرة وتجربة عالم الويب 3.0 آمنة، تتضمن محفظة تراست والت خواصًا مدمجة تساعد في حمايتك من التهديدات الخارجية والوصول غير المسموح بها إلى أصولك.

العبارة السرية الآمنة

عند قيامك بإنشاء عنوان محفظة جديدة باستخدام محفظة تراست والت، فأنت بذلك تقوم تلقائيًا بإنشاء عبارة سرية مكونة من 12 كلمة تمنحك، بوصفك مالك المحفظة، القدرة على الوصول إلى أموالك والتصرف فيها بشكل كامل. تقوم هذه العبارة السرية بتأمين المفاتيح الخاصة بكل عنوان من عنوانين البلوك تشين المرتبطة بكل محفظة تنشئها، كما تخضع مفاتيحك الخاصة لتشفير قوي باستخدام خوارزمية معيار التشفير المتقدم (AES).

حماية رمز المرور وكلمة المرور

يتم تجزئة رمز المرور أو كلمة المرور التي قمت بتعيينها قبل حفظها على جهازك، وكذلك يتم تخزينها في متجر مفاتيح محمي من التلاعب. ستستفيد محفظة تراست والت أيضًا بالنظام البيومتري الأمني الخاص بجهازك المحمول، ونوصيك بشدة بتفعيل تطبيق الخصوصية AppLock واختيار خاصية “طلب المصادقة” لتوقيع المعاملات.

الإرشادات الخاصة بتفعيل خاصية حماية رمز المرور الخاص بمحفظة تراست والت على جهازك المحمول:

سياسات الإفصاح عن الثغرات الأمنية للحفاظ على سلامتك

تُعد محفظة تراست والت مساهمًا نشطًا في مجتمع ويب 3.0 مفتوح المصدر، ومثال على ذلك، تعاوننا مع محفظة والت كور (Wallet Core)، ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات بهذا الشأن من هنا. وسياستنا بشأن الإفصاح عن الثغرات الأمنية هي واحدة من تلك السياسات التي تضع سلامة المستخدمين في المقام الأول. ستتوفر تقارير الثغرات الأمنية طالما يُجرى معالجتها ويشعر المستخدمون بالأمان عند استخدام المحفظة.

تجربة تطبيق متكاملة وآمنة

نسعى جاهدين إلى عملاتكم الرقمية المشفرة في محفظة تراست والت، وذلك بدعم مما يزيد عن 8 ملايين أصول و70 بلوك تشين تضمها المحفظة. ولا تقتصر مهمة تراست والت على إتاحة الفرصة لك لتخزين ملايين الأصول وإرسالها واستقبالها بأمان، بل يمكنك أيضًا من خلالها:

  • استكشاف الآلاف من التطبيقات اللامركزية (dApps) على ويب 3.0 بأمان باستخدام متصفح dApp المدمج
  • شراء العملات الرقمية مباشرة من داخل التطبيق
  • تخزين العملات الرقمية بشكل مباشر في التطبيق
  • إدارة جميع أصولك الرقمية بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)

هذا كله ليس سوى جزء من جهود أكبر نبذلها لتوفير طريقة آمنة تتيح لك الوصول إلى كل ما يقدمه ويب 3.0.

سهولة التواصل مع فريق الدعم الخاص بنا

تتميز محفظة تراست والت بأنها تيسر الفرصة للتواصل مع فريق عملها، والذي يتكون من أشخاص حقيقيين يرغبون دائمًا في مساعدة المستخدمين. ونحن ندرك أنه أحيانًا يمكن لعالم العملات الرقمية أن يكون مربكًا، لذا فإن فريق الدعم الخاص بنا موجود للمساعدة إذا راودتك أي أسئلة.

اتصل بفريق الدعم الخاص بنا في أي وقت من هنا

الفاحص الأمني الخاص بمحفظة تراست والت

يُعد الفاحص الأمني الخاص بمحفظة تراست والت خاصية مدمجة تعمل على كشف المخاطر المحتملة عند إجراء معاملات تجارية باستخدام العملات الرقمية من داخل المحفظة. ويتمثل هدفنا في تهيئة بيئة آمنة لتبادل العملات الرقمية المشفرة وللإبحار في عالم الويب 3.0 بقدر الإمكان، بحيث يُجرى تحديد مستوى معين من المخاطر يخص كل معاملة، وينبهك التطبيق بشكل مسبق عند حدوث أي خطر عبر رسالة تحذير. وهذا يتيح لك اتخاذ قرارات أكثر وضوحًا بشأن معاملاتك.

image

إدارة المفاتيح الخاصة والنسخ الاحتياطي الآمنان

إننا نبحث دائمًا عن فرص لجعل ويب 3.0 أكثر أمنًا وسهولة من حيث الاستخدام. ومن خلال الحل المنتظر الخاص بإدارة المفاتيح الخاصة، ستتوفر لك خيارات إضافية لعمل نسخة احتياطية آمنة من المفتاح الخاص التابع لك. ومن شأن هذه الخاصية أن تساعد المزيد من المستخدمين على تجنب أية خسارة في الأموال بسبب سوء الإدارة الخاصة بتخزين المفاتيح الخاصة. ونؤمن أن الأمان لا يتعلق فقط بالحماية من التهديدات الخارجية، بل يتعلق أيضًا بتحسين تجربة المستخدم.

دعم محفظة الهاردوير (Hardware Wallet)

ساعدنا إطلاق ملحق المتصفح الخاص بنا على تهيئة تجربة آمنة للتعمق في ويب 3.0 لعدد أكبر من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى. وسيُمكِّن توفير الدعم الخاص بمحفظة الهاردوير الأشخاص من الاستفادة من عنصر الأمان الرائد صناعيًا الذي توفره محفظة تراست والت مع القدرة على نقل الأصول وتخزينها في المحافظ الباردة (غير المتصلة بالإنترنت). تأكد من متابعتنا على تويتر @TrustWallet_AR حتى تعرف موعد إطلاق هذه الخاصية المثيرة.

إرشادات إضافية بشأن الأمان

نشجعك على معرفة المزيد بشأن كيفية الحفاظ على تجربة تعمقك في ويب 3.0 آمنة، وذلك عبر اتباع الإرشادات التالية:

ما زالت لديك أسئلة؟

إذا كانت لديك أي أسئلة بشأن الأمان الذي توفره محفظة تراست والت، أو بشأن أي شيء آخر، فيُرجى الاتصال بفريق الدعم الخاص بنا، وسيسعدنا تقديم المساعدة.